وحدة العرب ..

لله يوم من شباط مبارك *** بالتوأمين النيّـرين أتاني
” شكري ” زعيم العرب لله دره *** ودر ” جمال ” ناصر الأوطان
يارب فاحفظ توأميّ وقادة *** ساروا بنا نحو العلى بأمان
واجمع على الرجلين كل مجاهد *** في مصر في عمان في تطوان

————————-

جدّ أمي وأبي – رحمه الله – كتب هذه الأبيات حينما رزق بتوأميه فأسماهما ” شكري ” و ” جمال ” تيمّنا بقائديّ الوحدة العربيّة .. كانت فرحته يومها أكثر من أن تُـنسى فلا يزال ابنه ” فيصل ” يذكرها إلى يومه برغم صغر سنه حينها .. ولدا في 23 – 2 – 1958 وسمّيا باسمي الرئيسين ” شكري القوتلي ” و ” جمال عبدالناصر ” واستوسم أبوهما قوة بوحدتهما ..

جدّنا ..
اليوم ما عاد العرب يعرفون وحدة .. اليوم ياجدّي وطنك جريح .. توأماك النيّران تبعثرهما الغربة .. تسكنهما .. و توجعهما حقا .. أتدري يا جدّي أنّ ذلك المنزل وذلك المسجد يمسكان أنفاسهما توجّسا لئلا يلفتا إليهما طائرات ” الميغ ” .. أتدري أنّ تلك الجدر المصدّعة والأشجار العريقة تحنوا على بعضها ، تخبّئ بينها بقايا روح علّها تسلم .. أتدري أنّ تلك الأرصفة الضيّقة والساحة المُـبْسَـطة تلملم حجارتها ، تحضنها قرفا من أقدام الطّغاة .. أتدري يا جدّي أن شجر السّرو حُني .. والياسمين ياجدّي لم يعد يزهر .. لوّثوا الماء .. لوّثوا الهواء .. قتلونا بكلّ الصور .. والعُرب يا جدّي أتقنوا السكوت .. وتعلّموا كيف يحتسون قهوة الصباح مغليّة بدم طفل سوريّ .. كيف ينامون وأمّ سوريّة تصرخ مستغيثة .. كيف يدلّكون أجسادهم ورجل سوريّ يقطّع حيّا ..
عمّان اليوم ياجدّي اتّحدت مع الطاغية .. خانت وحدة الانسانيّة والضمير .. خانت الدّم العربي .. خانت تاريخ وحدة العرب .. ألبسته عباءة العروبة لقتله أبناء العرب .. والله ياجدّي انّا في يومنا هذا نستعيذ من أن نسمّي أبناءنا بأسماء رؤساء العرب !!

دانة عكل

24 – 2 – 2013

تعليق واحد على “وحدة العرب ..

  1. دائما ما تتغير نظرتنا للأشياء بمرور الزمن, ما نراه أبيض الأن بعد برهة نراه مائلأ للزرقة أو الحمرة…………….. مانراه أسود قد يكون في يوم من الأيام رمادي
    لنكتشف يوما من الأيام أن الإعلام يلعب دائما بمشاعرنا ويوجهنا حيثما يريد
    نسأل الله العفو والعافية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.