متطلبات

“سوف تحتاج لأرجل سحلية عذراء، وأنف عنكبوت أعرج مع رماد صدفة حلزون أرمل وشعر ذيل أنثى سنجاب أحمر عانس”  (1)
خلط هذه المكونات مع بعضها البعض وإشعالها في غرفة ابنتي الصغيرة لمدة ألف يوم يفترض أن يفي بالغرض ويجعلها تنام قبل الساعة الثانية صباحاً كعادتها كل يوم. لكن أعتقد أن الحصول على شعر أنثى السنجاب صعبٌ بعض الشيء، وخصوصاً  أن تحديد عمر العنوسة يختلف عند السناجب عنه عند البشر، ولكن لو دعت الحاجة فإني سأربي أنثى سنجاب حديثة الولادة لدي في قفص حتى أتأكد من أنها ستصبح عانساً، هذا طبعاً إن لم تقم ابنتي بانتحارها قبل ذلك 😎
عادةً ما تغفو ابنتي تحت وطأة النعاس خلال شربها للحليب، أو خلال العشاء، أو كما معظم الأطفال خلا ل الفرجة على التلفاز. لكن هذا هو الاستثناء، بينما الأصل أن لا تنام حتى أكون أنا أو والدتها معها في السرير. ولكوني مسايراً إلى حد كبير في بعض الأحيان، فقد يفيد ذلك في تعلم مهارات جديدة مثل حواديت الأطفال باللغة الطفلية (لغة غير مفهومة حتى للمتحدث بها)، أو العزف على الهارمونيكا 😁
 

——————————————-
حاشية

(1) من أحلام شبه اليقظة والمعروف أن أحلام اليقظة يكون فيها العقل الواعي هو المسيطر على الأحداث، بينما في الطرف الآخر تكون الأحلام (أثناء النوم) تحت سيطرة العقل اللاواعي تماماً. في بعض الأحيان أكاد أستيقظ لكني أتوقف قبل ذلك بأجزاء من الثانية لأبقى في الحلم لكن بسيطرة شبه كاملة على مجرياته. حصل ذلك عدة مرات معي وكانت النتيجة أنني تخلصت من كابوسين متكررين لعدة سنوات، وفي مرة أخرى استطعت أن أحول حلماً خنفشارياً غير مفهوم إلى رحلة جميلة جداً. بجميع الأحوال لم تكن المتطلبات أعلاه من اختياري (العقل الواعي) وإنما من اختيار عقلي الباطن في ذلك المنام تحديداً.

مقتطفات عائلية

عندما تتفتق أذهان الأطفال (1) عن بعض العبارات العفوية تكون سبباً في ضحك قد يصل لحد الهستيريا، لكن في معظم الأحيان فإن القارئ لهذه التعليقات لن يستوعب ما المضحك فيها إلا إن كان يعلم الموقف الأصلي والحالة المرافقة. لذلك وبكل بساطة، كتابة هذا الموضوع هنا كان فقط لاستخدام المدونة كمكان لحفظ هذا النوع من الذكريات. 

 

يوم عيد الأضحى المبارك 1427هـ 

بعد دخول مؤمن المتأخر إلى منزل الأهل والسلام على الموجودين بمن فيهم أطفال أخي، يسأل ابن أخي الصغير “عمر” (خمس سنوات تقريباً) أمه بكل براءة: أنا المفروض أعطيه العيدية؟ 

 

———————————- 

الحاشية: 

(1) الأطفال شرعاً من هم دون البلوغ، وقانوناً من هم دون السادسة عشر، وبالبلدي أولاد أخي وأولادي و…………………….أخي رضوان. 

طلبات جانبية

من حق الزبون في أي مطعم أن تكون الخدمة توازي ما يدفع، ومن حقه في أي وقت أن يطلب أي أطباق إضافية سواءً كان ذلك قبل أو أثناء أو حتى بعد الانتهاء من تقديم الطلب الأساسي. وبالطبع يمكن أن يكون طلب الزبون في أي وقت من النهار أو الليل. وفي المقابل لا يوجد أدنى شك (بدون دبابيس) أن من حق المطعم، أو الكفتريا أو حتى العربة التي تقف في شارع نصف إضاءته مفقودة، من حقه أن يقوم بتقديم الطلب أو الاعتذار لأن الطلب غير متوفر أو لأن المطعم لا يقدم هذا النوع من الطلبات أو لأن المطعم مغلق وكل ما يقوم به الزبون فعلياً هو إزعاج العاملين أو بكل بساطة لأن الطلب يرفض الحضور إلى طاولة هذا الزبون.
نعم، بعض الطلبات ترفض الحضور إلى طاولة الزبون خصوصاً عندما يكون الزبون أصغر سناً من معظم مكونات الطبق. وترفض ذلك رفضاً قاطعاً عندما يكون ذلك خلال فترة راحتها أو بعد فترة الدوام المقبولة لدى معظم الطلبات المشابهة.
وبناءً على ما سبق من فانتازيا يمكن القول أنني الطبق وأن الآنسة وداد (لا أسكت الله لها حساً) هي الزبون الخفيف الذي قمت برفض طلبه. لماذا؟ يمكن بكل بساطة تخيل شعوري وأنا أقرأ رسالة من والدها المبجل الساعة الواحدة والثلث فجراً تقول (قال بنتي بدا كنان). وطبعاً بما أن الأستاذ خباب (أطال الله في عمره) يعلم معزته (بتشديد الزاي وكذلك بتخفيفها) لدينا وخصوصيته في قلوبنا فقد نزل عند رغبة ابنته الشديدة والتي لا يمكن ردها في وقت كهذا وقام بإرسال الرسالة التي ما زلت أجهل كيفية تصنيفها، أهي استفهامية أم أمرية (وبرما أمرّية من المرارة) أو ربما انشكاحية. وقمت أنا بطبيعة الحال بعمل اللازم من الدعوات وما يرافقها عادة من حوقلات وبسملات ثم عدت إلى النوم. لكن تأبى الطبيعة الإنسانية في الأطفال والتواقة إلى تعذيب كل من أكبر سناً أن تتركني في حالي، فيستمر الطلب ويقوم الطفل الأكبر (خباب) بتسجيل الطلب بالفيديو هذه المرة ليقوم بإرساله إلى بالبريد الإلكتروني ليكون بمثابة توثيق رسمي لطلب ابنته.

تحتاج مشغل ملفات نوكيا لتشغيل هذا المقطع: كنان وينو؟

 وحتى لا أفهم خطاً، فيجب أن أوضح أنني أرفض أن أكون طلباً جانبياً فربما كنت قبلت المجيء لو أنني كنت الطلب الأساسي :)

وعندك واحد كنان مزبوط وصلحووووووو

OWA 2003 Shows Icons Placeholders and “Loading” Word

I’ve came to a situation where I was so close to format the front-end server for one of my clients as it won’t work fine in the OWA interface.
Basically, there was a big issue for the SSL, and it didn’t work till I removed the IIS and re-installed it totally. Ofcourse, I’d to re-install the Exchange Server 2003 and the SP2 for it. I guess I did a mistake some where while following the article (http://support.microsoft.com/kb/320202 ) and then get no help on the net for the issue, but found hundreds of people asking for a solution. Found tons of articles for Exchange 2000 but nothing of it would fix the issue till find this article which doesn’t appear in Google search (don’t ask me I’ve no idea why) http://support.microsoft.com/kb/910119/en-us
I wish others would find it useful and not waste the same time I did. I spent over 12 continuous hours, and left the client site at 5:00 AM where the temperature was less than 5 degrees outside, and had to come next day to finish it.

IIS Admin Console Cannot be Found

At one site of a customer, where running Exchange Server 2003 on top of Windows Server 2003, faced a problem with the IIS manager. The MMC console doesn’t find it, you cannot add the snap-in because it’s not there. Removing/re-installting the IIS is not an option because the E2K3 is there.

I thought there must be some DLL registration missing, similar to the Schema Admin add-in, where you need to manually register the schmmgmt.dll file (run regsvr32 schmmgmt.dll). So keep searching till found the inetmgr.dll under the %windows%system32inetsrv folder.