متصفح جووجل

أول ما تلحظه هوالسهولة الشديدة في تركيبه، وبعد ذلك سرعته الرائعة في التشغيل وفتح علامات تبيوب جديدة (Tabs).
أما عن الدعم للغة العربية فلا بأس به، فيمكن قلب الواجهة إلى اللغة المفضلة بتعديل الخيار وإعادة تشغليه تماماً مثل جووجل إيرث (Google Earth)، هذه المدونة كتبتها من داخله لكني لم أستطع إقناعه بعد بأن يحرك مؤشر الكتابة في الاتجاه الصحيح عند الضغط على الأسهم في لوحة المفاتيح.
المتصفح هو (Google Chrome) ويمكن تحميله من www.google.com/chrome كما هي عادة جووجل بإضافة اسم البرنامج بعد اسم النطاق.
من المشاكل التي واجهتها حتى الآن، أن الكثير من الإضافات (Add Ons) مثل شريط تعديل النص وتحريره داخل ووردبريس على سبيل المثال لا تظهر، كما أن الكثير من أكواد جافا لا تعمل داخله. لكن بشكل عام، هو المتصفح الأسرع على الإطلاق الذي استخدمته إلى الآن، وجميل من مطوريه أن يضعو بعين الاعتبار عدم تكرار الإعدادات فهو يأخذ الإعدادات من متصفح مايكروسوفت (بالنسبة للبروكسي) ويتذكر آخر المواقع التي زرتها على الإنترنت إكسبلورر.
تجربة ممتعة، وخيار جيد لمن يريد البحث عن موضوع بسرعة كبيرة، وهو بالتأكيد خيار ممتاز لمن يعشق جووجل لأنهم (بكل تأكيد) سيربطونه بجميع منتجاتهم الأخرى قريباً.

تحديث: حركة جميلة جداً أن تتمكن من سحب علامة التبويب (TAB)  لتجعلها نافذة مستقلة بذاتها، أو إضافتها لنافذة أخرى.

One thought on “متصفح جووجل

  1. يقول جمان:

    فعلا.. مجاهد حمله على جهازه للتجربة، لكني الآن مبسوطة من الفاير فوكس الذي هو أسرع من الاكسبلورر وأفضل (الظاهر الاكسبلورر هو الخرفان الوحيد في العالم).
    ولا أريد التغيير، خاصة أن النسخة المطروحة تجريبية، وأنا لا أحبّ الأشياء الطازجة ولا حتى في الأكل :) أحبّ الأشياء بائتة قليلا (مو معفنة)، وحين يكتشف الآخرون كل العيوب والمشاكل، أنتقل أنا إليه وأتركهم يعانون مع الإصدار الجديد واكتشافه :D

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.